الأسئلة المتكررة

معرف المستخدم هو رقم سجلك المدني .

التقديم للجامعة سيبدأ بإذن الله حسب الجدول المحدد على رابط الخطة الزمنية وسيكون التقديم الكترونياً عبر موقع الجامعة ولا داعي اطلاقاً لحضور الطالب أو الطالبة للجامعة, وكذلك انهاء اجراءات القبول للمرشحين للقبول سيكون الكترونيا ولن يكون هناك حاجة لإرسال المستندات والأصول عن طريق البريد الممتاز ولا داعي لحضور الطالب أو الطالبة للجامعة , ويجب على الطلاب المتقدمين الالتزام بالجدول الزمني على رابط الخطة الزمنية .

من شروط القبول في برامج وكليات الجامعة كمنتظم أن لا يكون قد مضى على حصولك على شهادة الثانوية العامة مدة تزيد عن خمس سنوات أي من عام 1434/1433 هـ , فما فوق اما خريجو السنوات 1433/1432هـ وأقل فلا يمكن لهم التقدم.

عند ترشيح المتقدم للقبول في أي دفعة لابد من استكمال جميع إجراءات ترشيحه الكترونيا والموافقة على الإقرارات ونموذج التعهدات وتعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوبة علما أنه لن يكون هناك حاجة الى ارسال أي أوراق او مستندات عن طريق البريد الممتاز وستكون جميع إجراءات إنهاء القبول الكترونيةً.

يجب الاعتماد على موقع الجامعة للحصول على أي معلومات أو أخبار تخص القبول . يمكن الاطلاع على الجدول الزمني لأعمال القبول على رابط الخطة الزمنية و ننصح بعدم الأخذ من مصادر أخرى ولا تتحمل الجامعة أي مسؤولية عند وجود أخطاء في تلك المصادر مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح.

ليس هناك أولوية في القبول بناء على تاريخ التقديم, وبالتالي لا يؤثر التقديم في أول يوم عن آخر يوم، طالما أنه خلال الفترة المحددة على رابط الخطة الزمنية.

الأولوية في القبول حسب النسبة الموزونة , و يخضع ترشيح المتقدم للقبول على المنافسة المبنية على المفاضلة بين المتقدمين حسب نسبهم الموزونة ,ولمعرفة التعليمات الخاصة بتحقيق الرغبات يمكن الاطلاع على رابط التعليمات الخاصة بتحقيق الرغبات

طريقة حساب النسبة الموزونة موجودة على هذا الرابط حساب النسبة الموزونة وهي 30% من المعدل التراكمي للثانوية العامة + 30% من إختبار القدرات العامة + 40% من الاختبار التحصيلي

عليك الدخول على تقديم طلب جديد , حيث أن جميع طلبات الأعوام السابقة تعتبر لاغية وغير موجودة في النظام

تعدد الرغبات خاص بالطالبات فقط , بينما الطلاب يقبلون في برنامج السنة التحضيرية مباشرة
ويمكن للمتقدمة من الطالبات تحديد رغباتها المتعددة , بعد دراسة متأنية ويرتبها حسب الأولوية لديها بحيث تكون الرغبة الأولى هي الأعلى في الأولوية ثم تتدرج في الرغبات التالية , كما يمكن للطالبة الاقتصار على عدد أقل من الرغبات حسب اختيارها حتى ولو كانت رغبة واحدة فقط, وتتحمل الطالبة مسئولية تحديد هذه الرغبات ولا يمكنها المطالبة بالقبول في رغبات غير التي حددتها ولا يمكنها تغيير الأولوية بعد انتهاء فترة التقديم.

يمكن إعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بك عن طريق تقديم طلب مساعدة من نظام مراجعات القبول على الرابط نظام مراجعات القبول وستكون كلمة المرور الجديدة هي رمز (@) متبوعاً برقم السجل المدني أو رقم الإقامة.

نعم ولكن فقط خلال فترة التقديم وذلك بالدخول على النظام باستخدام معرف المستخدم وكلمة المرور وعند انتهاء هذه الفترة تلتزم الطالبة بهذه الرغبات ولا يمكنها تعديلها وتكون هذه الرغبات بهذا التسلسل كالعقد بين الطالب والجامعة ، بحيث تحصل الطالبة على أعلى رغبة يمكن أن تحققها له نسبتها الموزونة.

معرف المستخدم هو السجل المدني للطالب السعودي ورقم الاقامة للطالب غير السعودي, أما كلمة المرور فهي الكلمة التي أدخلتها عند تقديم طلب الالتحاق .

يمكن الحصول على الدرجة من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي على رابط نتائج اختبار القدرات والتحصيلي ويؤخذ بالدرجة التي تصلنا من المركز الوطني للقياس والتقويم في بيانات المتقدمين لكل عام.

يمكنك الدخول على نظام مراجعات القبول وطلب تعديل الدرجة مع ارفاق ما يثبت ذلك على النظام

الطلاب غير السعوديون من أمهات سعوديات يتم معاملتهم معاملة الطلاب السعوديين. يجب على الطالب غير السعودي الذي يرغب بالدراسة في جامعة حفر البطن أن لا يكون مرشح للقبول في أي جامعة أخرى .يتم تقديم طلب الالتحاق من خلال بوابة القبول الالكترونية باستخدام رقم الاقامة . ستظهر للطالب الخيارات بالكليات المتاحة . سيتم الترشيح للقبول على احدى الرغبات و لابد على الطلاب المرشحين من استكمال جميع إجراءات ترشيحهم الكترونيا والموافقة على الإقرارات ونموذج التعهدات وتعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوبة , ومنها  رفع المستندات التالية بصيغة PDF كأحد متطلبات الاجراءات الالكترونية للقبول وذلك أثناء إنهاء إجراءات القبول الالكترونية :

  • صورة من شهادة ميلاد الطالب / الطالبة .
  • صورة من الاقامة سارية المفعول.

 . علما أنه لن يكون حاجة الى ارسال أي أوراق او مستندات عن طريق البريد الممتاز وستكون اجراءات انهاء القبول إلكترونية.

عليك القيام بالانسحاب الالكتروني من النظام وطباعة نموذج أخلاء الطرف .
وبذلك سيتم اسقاط اسمك من قائمة المقبولين والذين يتم رفع أسمائهم بصفة دورية الى وزارة التعليم وحينها يمكنك إنهاء اجراءات قبولك في جامعة أخرى. يمكنك مشاهدة المقطع المرئي على الرابط والذي سيساعدك في التعرف على طريقة الانسحاب من القبول، علمًا بأن الطالب المنسحب يفقد مقعده ولا يحق له المطالبة بالعودة للقبول في جامعة حفر الباطن.

يجب على طالب القبائل النازحة (بطاقات خمس سنوات) أو الطالب غير السعودي الذي يرغب بالدراسة في جامعة حفر الباطن أن لا يكون مرشح للقبول في أي جامعة أخرى والا سيرفض طلبه من نظام المنح لغير السعوديين الذي خصصته الوزارة لإدخال معلومات المرشحين للقبول.

 يتم تقديم طلب الالتحاق من خلال بوابة القبول الالكترونية باستخدام رقم الاقامة.

على الطلاب غير السعوديين الذين تم ترشيحهم للقبول القيام برفع المستندات التالية بصيغة PDF كأحد متطلبات الاجراءات الالكترونية للقبول وذلك أثناء إنهاء إجراءات القبول الالكترونية  وهي :

  • صورة من الاقامة واضحة و سارية المفعول.  

على طلاب القبائل النازحة (بطاقات خمس سنوات)  الذين تم ترشيحهم للقبول القيام برفع المستندات التالية بصيغة PDF كأحد متطلبات الاجراءات الالكترونية للقبول وذلك أثناء إنهاء إجراءات القبول الالكترونية  وهي :

  • صورة واضحة من وثيقة البطاقات الخمس لولي الامر.  
  • نسخة من اثبات رقم السجل الخاص بالطالب الصادر من وزارة الداخلية.

عند ترشيح المتقدم للقبول على احدى رغباته لابد من استكمال جميع إجراءات ترشيحه الكترونيا والموافقة على الإقرارات ونموذج التعهدات وتعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوبة . علما أنه لن يكون هناك حاجة الى ارسال أي أوراق او مستندات عن طريق البريد الممتاز وستكون اجراءات انهاء القبول إلكترونية.

سيتم تحويل حالة الطلب الى إنتظار وهذا يعنى أن قبوله في الجامعة مرهون بموافقة الجهات الرسمية بما في ذلك وزارة التعليم .

سيتم التواصل لاحقا عن طريق البريد الالكتروني والجوال في حالة وصول الموافقة من وزارة التعليم بالقبول النهائي.

يتم ترشيح الطلاب الى كليات الجامعة المختلفة مفاضلة بالنسبة الموزونة وبحسب المقاعد المحددة لكل جنسية في البرامج المتاحة , ويستثنى من ذلك الكليات الصحية حيث أن القبول محصور للطلاب السعوديين فقط أو من أمهات سعوديات.

سيتم الإعلان عن نتائج الدفعات حسب الجدول على رابط الخطة الزمنية, فعلى المتقدم الدخول على حسابه في المواعيد المعلنة والمحددة في الجدول الزمني . إن عدم الدخول للموقع خلال فترة إعلان النتائج سيؤدى إلى إغلاق ملف المتقدم ولا يحق له المنافسة في الدفعات التالية.

ستكون اجراءات انهاء القبول الكترونية أي أنه لن يكون هناك استلام لأي أوراق من البريد الممتاز وستكون جميع الإجراءات الكترونية من خلال الموافقة على الإقرارات ونموذج التعهدات وتعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوبة , ولإثبات انسحابك من القبول يجب عليك القيام بالانسحاب الالكتروني من النظام وطباعة نموذج الانسحاب، علمًا بأن الطالب المنسحب لا يحق له المطالبة بالمقعد مرة أخرى.

يمكن التواصل مع الجامعة بتقديم طلب مساعدة نظام مراجعات القبول أو بالتواصل عن طريق البريد الالكتروني المخصص للقبول على admission@uohb.edu.sa.