اجراءات ما بعد الترشيح

عند ترشيح المتقدم للقبول في أي دفعة من دفعات المرشحين للقبول عليه الدخول على النظام والقيام بالخطوات التالية :

  • الموافقة على  التعهد الخاص بعدم وجود قبول للمتقدم في جامعة أخرى.
  • الموافقة على التعهد الخاص بأن للجامعة الحق في الغاء طلب القبول اذا تبين ان لدى المتقدم قبول في جامعة اخرى.
  • تعبئة البيانات الشخصية والبيانات الأخرى المطلوب تعبئتها.
  • الموافقة على التعهد الخاص باستكمال جميع متطلبات القبول في جامعة حفر الباطن وان هذا يعني حجز مقعدك في الجامعة وسيتم تحديث حالتك في قاعدة البيانات في وزارة التعليم .
  • الموافقة على  التعهد الألكتروني .
  • طباعة أشعار القبول من النظام بالضغط على الرابط المحدد والذي يشمل كشف اللياقة المهنية بالنسبة للمسار الصحي.

لابد من طباعة إشعار القبول والذي يدل على إنهاء إجراءات القبول الإلكترونية

إلغاء طلب القبول والانسحاب من القبول

  • يتم إلغاء طلب التقديم للقبول في الجامعة في إحدى الحالات التالية:
    1. إدخال المتقدم بيانات غير صحيحة في طلب القبول.
    2. وجود سجل سابق للطالب في نظام سجلات الطلاب بالجامعة .
    3. عدم اكمال اجراءات القبول الالكترونية خلال الفترة المحددة في الخطة الزمنية .
    4. عدم اجتياز المتقدمين للكليات الصحية لاختبار اللياقة المهنية الذي يتم  تحديده لاحقا برسالة نصية SMS .
  • يمكن للطالب المقبول في أحد برامج وكليات الجامعة الانسحاب من القبول أثناء فترة القبول وحتى 1438/12/01هـ عن طريق الدخول على حسابه في نظام القبول والموافقة على الإقرار بالرغبة في الانسحاب ومن ثم طباعة نموذج إخلاء الطرف الموقع والمختوم ولا يحتاج الطالب الى الحضور أو مراجعة الجامعة مطلقا .